قروب الغربية

قروب الغربية

 " أصبحنا و أصبح الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم  و خير ما بعده ، و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، و سوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر ".
 " اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، و بك نحيا ، و بك نموت ، و اليك النشور
 اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ".
" اللهم إني أصبحت أشهد ك  و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك  و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمدا عبدك و رسولك - ( أربع مرات )
" اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك  وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر
" اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت . اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، و الفقر ، و أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت - ( ثلاث مرات ) ".
" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم - ( سبع مرات )
 اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره ، اللهم  إني أسألك العفو و العافية ، في ديني و دنياي و أهلي ، و مالي ، اللهم استر عوراتي ، و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، و من خلفي ، و عن يميني ، و عن شمالي ،  و من فوقي ، و أعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي  ".
 اللهم عالم الغيب و الشهادة فاطر السموات و الأرض ، رب كل شئ و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، و من شر الشيطان و شركه ، و أن أقترف على نفسي سوءا ، أو أجره إلى مسلم
 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم - ( ثلاث مرات
رضيت بالله ربا ، و بالإسلام دينا ، و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا - ( ثلاث مرات )
أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه ، و نصره و نوره و بركته و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شره ما بعده ".
group1370824@groupsim.com
أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص ، و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم ، حنيفا مسلما وما كان من المشركين ".

    الضحك وضغط الدم؟

    شاطر
    avatar
    الداعيه لحب الله ورسوله
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 151
    تاريخ التسجيل : 30/03/2009
    العضوية : 3
    نقاط : 35440

    الضحك وضغط الدم؟

    مُساهمة من طرف الداعيه لحب الله ورسوله في مارس 30th 2009, 6:49 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أكدت الباحثة الاجتماعية الخبيرة في علم النفس الألمانية الونا بابوشيك أن للضحك تأثيرات إيجابية كبيرة على الإنسان ويساعد في تخفيض ضغط الدم وتحقيق التوازن في الأحاسيس والشعور.

    وقالت بابوشيك في حديث لمحطة التلفزيون الألمانية شبه الرسمية (دي. دبليو. تي. في) إن دراسة أجرتها وخضع لها ثلاثمائة شخص، أثبتت نتائجها أن الضحك الذي يحرك نحو مائة عضلة في الوجه، ويؤدي كذلك إلى تحسين المزاج والتغلب على بعض الأمراض وتخفيف الأعباء عن الجسد والروح.

    ونوّهت إلى أن الضحك الفعلي الذي يخرج وينبعث من أعماق القلب يزيل الغثاء والكدر عن الإنسان، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن تجارب أخرى برهنت على أن الحيوانات تقدر أيضاً على الضحك ولكن بطرقها الخاصة بها.

    ولفتت الانتباه إلى أن الضحك يقاوم التوتر ويحسن الأداء وإلى أن 45 دقيقة من الضحك في الأسبوع الواحد يضمن الاسترخاء لكل عضلات الجسم بما في ذلك استرخاء الدماغ.

    ومضت قائلة إن الضحك الذي يجري بسرعة لا يؤثر كثيراً على الجسم وذلك خلافٌ للضحك الذي يتصاعد تدريجياً ويبلغ درجة الاكتمال بعد فترة فإنه يعتبر صحياً.

    وأضافت أن هناك قواسم مشتركة بين المضيفات وموظفات مصلحة البريد والبائعات؛ إذ إنهن جميعهن يتمتعن ببشاشة الوجه طيلة أوقات العمل، ويرين أن من واجبهن إظهار الابتسامة للزبائن والمراجعين، مبينة أنه حتى عندما يعلو صراخ الزبون فإن مقدم الخدمات الجيد يتصف بهدوء الأعصاب.

    ولكنها حذرت في هذا الصدد من أن الضحك يعتبر معدياً ويمكن أن تنتقل عدواه من شخص إلى آخر عبر المجاملة أو حتى عبر شاشات التلفزيون أو أشرطة الفيديو.

    وأوضحت أن هناك أنواعاً عدة من الضحك مثل الضحك الصاخب أو الهستيري والضحك الهادئ، مبينة أيضاً أن كل أنواع الضحك تؤدي إلى نتيجة مشتركة وهي القضاء على التوتر والتشنج وبلوغ الانفتاح والسرور في النفس والدماغ وفي الجسد كافة
    avatar
    اميرة الذوق
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 435
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009
    العضوية : 3
    نقاط : 35914

    رد: الضحك وضغط الدم؟

    مُساهمة من طرف اميرة الذوق في مارس 30th 2009, 10:48 pm

    avatar
    ابتسـ ورده ــامة
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    عدد الرسائل : 382
    تاريخ التسجيل : 24/03/2009
    العضوية : 2
    نقاط : 35777

    رد: الضحك وضغط الدم؟

    مُساهمة من طرف ابتسـ ورده ــامة في مارس 31st 2009, 1:11 am

    مشكوره على هـــــــــــــــــدا الموضوع


    _________________

    avatar
    الداعيه لحب الله ورسوله
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 151
    تاريخ التسجيل : 30/03/2009
    العضوية : 3
    نقاط : 35440

    رد: الضحك وضغط الدم؟

    مُساهمة من طرف الداعيه لحب الله ورسوله في مارس 31st 2009, 10:18 am


      الوقت/التاريخ الآن هو نوفمبر 15th 2018, 8:51 am